المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

اماكن الهند السياحيه | 10 اماكن

10 أماكن رائعة في الهند ستُحسن من حالتك النفسية

 

نصطحبكم في جولة رائعة داخل جمهورية الهند للتعرف على أكثر الأماكن التي تحمل عبق التاريخ والحضارات القديمة والتراث القديم والتعرف على أفضل البقع التي يُمكنك زيارتها وقضاء وقت مميز مثل: واياناد – دارجيلنلغ – جايبور – كوتايام.
الهند تتميز بوجود العديد من العوامل التي تدفعك لزياراتها باعتبارها أكثر الأماكن السياحية في العالم جذبًا للسياح، وإذا زرتها من قبل شاركنا تجربتك وأفضل الأماكن التي استمتعت بقضاء أوقات مميزة بها وتغيير الحالة النفسية للأفضل لاستعادة النشاط مرة أخرى.

السياحة في الهند أماكن رائعة ومناظر خلابة

 

 

1-    دارجيلنغ

وماذا سأشاهد هناك؟ حسنًا فأنت على موعد مع رؤية التلال الخضراء والاستمتاع بالطبيعة كما تُعد أحد أفضل الأماكن السياحية في الهند ويأتي إليها الزوار من شتى أنحاء العالم  كما تُعتير دارجيلنغ من الأماكن المميزة لقضاء شهر العسل أو الإجازات العائلية، ويُمكنكم التنزه فيها عبر القرى والجبال والحقول وشراء المصنوعات اليدوية.

2-    جايبور

تمتاز بالقصور المبنية ولون الأبنية والتي تلمع مع ضوء الشمس ويأتي إليها السياح في فصل الستاء لأن طبيعة جايبور استوائية في الصيف وحارقة لكنها في فصل الشتاء أفضل بكثير، ويوجد بها الكثير والكثير من الحصون والقصور الرائعة التي يُمكنكم التقاط الصور التذكارية بجانبها كما يُمكن للحبيبين قضاء وقت ممتع فيها.

3-    واياناد

تتميز هذه المنطقة بالكثير من المظاهر مثل المحميات الطبيعية ومزارع البن والشاي وحقول الأرز والتوابل إلى جانب الهضاب والوديان والجبال في لوحة رائعة وشلالات ساحرة تلإسر لك سبب توافد آلاف السياح عليها طوال السنة كما أنها مُريحة للنفس بسبب الطبيعة الخضراء.

4-    فاراناسي

من الأماكن التي ظهرت في الكثير من الأفلام الهندية وخاصة القديمة منها وتمتاز بالقداسة والهدوء كما أنها أحد أكثر الأماكن قدسية للبوذيين والهندوس، كما أنها من أقدم المدن في العالم ويوجد بها الكثير من الأسواق التي يُمكنك شراء ما تُريده منها بأقل الأسعار.

5-    سريناغار

منتجع رائع طوال فصول السنة ويُمكنكم قضاء أفضل الأوقات في التنزه بين الحدائق والبحيرات والتلال والأودية إلى جانب ممارسة الرياضات المختلفة وتنفس الهواء النقي مع التجديف أو ركوب الخيل، ونضمن لك استعادة طاقتك بعد زيارة هذا المكان الرائع الذي سيمنحك دُفعة كبيرة من الطاقة والحيوية.

6-    كوتايام

إذا كنت تُحب الطبيعة  والمناظر الرائعة فإن كوتايام أفضل مكان لك حيث سترى وتتجول في البحيرات والغابات والشلالات كما يوجد بها حقول أرز ومحميات طيور والعديد من القرى التي يقطنها المواطنون بأمان وهدوء فضلًا عن الهضاب والجبال في كل مكان.

7-    أوتي

أوتي مدينة معروفة عالميًا وأحد أبرز المدن السياحية وتُسمى «سويسرا الهند» لأن طبيعتها تضم  مساحات خضراء شاسعة وطبيعة أوروبية مع رياضة التجديف والقوارب أو ركوب القطار وكأنك في دولة أوروبية شبيهة بسويسرا وتُسمى الرحلات في أوتي بـ «رحلة الأحلام إلى الفردوس المفقود» ولكن أن تتخيل كم الانبهار الذي ستتعرض له.

8-    ولاية راجاستان

من الولايات المميزة في الهند وتُسجل أرقامًا كبيرة في أعداد السياح سنويًا، وبشكل كبير فإن السياحة تُمثل اقتصاد راجاستان وهي مشهورة بجمال المعابد والحصون والرسومات الرائعة وغيرها من التحف الفنية التي تحمل تاريخًا ضخمًا.

9-     قطب منار

لك أن تتحيل أن قطب منار ثاني أعلى مئذنة طوبية حول العالم، ويصل ارتفاعه إلى 80 مترًا وتمت صناعته من الرخام والطوب والحجر الرملي الأحمر، واستغرق القائمون على بناؤه 4 سنوات بداية من عام 1193 وسلالم القطب دائرية تتكون من 379 سلمة.

10-    قصر الرياح

شُيد في 1799 ومن التحف المعمارية الفنية التي ستنظر إليها من الخارج باندهاش لدقائق طويلة حيث يتكون من 5 طوابق، ويقع في مدينة جايبور، كما أن الطوابق مصنوعة من حجر رملي أحمر وله تاريخ عريق كما تم تصميم قصر الرياح على شكل هرمي ويوجد به 953 نافذة لكل منها تصميم فريد من نوعه ومعقد للغاية.

قد يعجبك أيضا

مساحة إعلانية