المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء
إغلاق

أفضل المناطق السياحية في الهند

أفضل المناطق السياحية في الهند لا تفوت متعة زيارتها



هل شاهدت يومًا أحد أفلام بوليوود وأبهرتك المناظر الطبيعية الموجودة في الهند وملابس أميتاب باتشان وشاه روخ خان وأمير خان وكاترينا كيف وغيرهم من النجوم والمعابد والحدائق والمباني إلخ؟، في الحقيقة لقد نجحت السينما الهندية طوال السنوات الماضية في التسويق للهند كبلد سياحي رائع وهي بالفعل كذلك.
زيارتك للهند أشبه بالمغامرة والتعرف أكثر على ثقافة الشعب الهندي بأقل تكلفة ممكن وتحقيق إجازة رائعة سواء صيفية أو شتوية فهي مناسبة على مدار أيام السنة، نُقدم لكم خلال الأسطر المقبلة أفضل المناطق السياحية في الهند لا تفوتوا متعة الذهاب إليها لقضاء وقت ممتع.
وإذا سألت عن ما تضمه الهند يستحق الزيارة فإننا نقول لك بأن الهمد أحد أهم الدول في مجال السياحة لما تتميز بمناظر طبيعية وقصور وقلاع وحدائق ومراكز تسوق ومعابد ومناخ رائع وأساطير مميزة فضلًا عن شعبها الطيب.


أفضل الوجهات السياحية في الهند

 

 

1- أغرا

من أشهر المزارات السياحية في دولة الهند، ويُمكنك التقاط أفضل الصور التذكارية هناك مع الأصدقاء والأهل وتتعرف أكثر على ضريح «تاج محل» من حكايات المرشد السياحي ومشاهدة أعرق الأبنية في هذه المنطقة والتي تحمل عبق التاريخ كما أن أغرا ظهرت في الكثير من الأفلام الهندية.



2- نيودلهي

عاصمة الهند الحيوية والرائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى حيث يوجد بها عشرات المناظر الطبيعية والتحف المعمارية والأحياء الثقافية والدينية ومعابد الهندوس والمباني المبنية على الطراز الإسلامي والحدائق والمنتزهات.


3- تشيناي


وجهة تجارية في صناعة السيارات بالهند إلى جانب أنها تشهد تنظيم مهرجانات موسيقية وثقافية ضخمة بشكل سنوي كما يوجد بها أكثر من معبد فنه معماري قديم وبها أسواق شعبية تتميز بأسعارها الرخيصة.


4- حيدر آباد

يوجد هناك معالم دينية مميزة وتُسمى خيدر آباد بـ «جوهرة الهند الجنوبية»، وبالتحديد فهناك معلم ديني متمثل في مسجد «تشارمينار» ويأتي إليه الهنود والأجانب للتعرف على تاريخه فضلًا عن المناظر الطبيعية التي تحوم حوله ومبنية على الطابع الإسلامي.


5- مومباي

لا يُمكن أن نذكر مومباي ولا نتحدث عن تواجدها الكبير في الأفلام الهندية كما أنها جغرافيًا أحد أكبر مدن العالم وبها الكثير من الأسواق الشعبية وبضائع من حول العالم بأسعار مميزة كما يُمكن الجلوس على أحد شواطئها لتنفس الهواء الطلق.


6- شيملا

من المدن الجبلية الرائعة ويوجد بها منتجع لصالح لقضاء وقت ممتع في الصيف والشتاء كما يوجد بها المتاحف والقصور والكنائس والمناظر الطبيعية والأبنية العريقة كما أنها أحد أفضل الوجهات السياحية في العالم.




7- بيون

مدينة قليلة الازدحام مقارنة بالمدن الهندية الأخرى يوجد بها العديد من المعابد والمتاحف والحدائق والبحيرات والأسواق التي تضم مصنوعات من حول مدن العالم، ويُمكنك قضاء عطلة رائعة بها.




8- تشانديكار

من أفضل أماكن السياحة في الهند حيث تتميز بتفاوت كبير في درجات الحرارة على مدار فصول السنة كما يكون بها أماكن مبتكرة بشكل لافت في الحدائق والمتنزهات كما يوجد بها محميات طبيعية ضخمة.




9- بنجالور

هل تعشق الهدوء؟ حسنًا فإن بنجالور ستمنحك صفاء ذهني على أعلى مستوى ومناظر ساحرة تجعلك تشعر بالسرور وطقس معتدل وطبيعية خضراء مُريحة نفسيًا ستمنحك دفعة معنوية وطاقة عند العودة مرة أخرى إلى بلدك وممارسة حياتك الطبيعية.




10- كوتشي

من المدن السياحية التي تقع في ولاية كيرالا، ومشهورة بالجزر السياحية والقوارب الرائعة والقصور والمتاحف والمتنزهات وضفة رائعة يوجد على طولها المطاعم والمقاهي.




11- كولكاتا

القصور الموجودة في هذه المدينة ذات طابع إنجليزي كما أنها جيدة لرحلات العائلات، ويُمكنك التسوق فيها بأريحية شديدة لأنك ستجد ما تُريد بسعر مُناسب  ولا تنسى زيارة المتحف الهندي وملعب الكريكت الأكبر في العالم.

قد يعجبك أيضا