أفضل الأماكن لزيارتها في الهند

أفضل الأماكن لزيارتها في الهند

أغرا Agra

توجد فيها العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام و يعد أشهرها على الإطلاق تاج محل الذي تم إدراجه في منظمة اليونسكو للتراث العالمي و الذي يعد رمزا خالدا للحب و قبته بيضاء اللون مع حدائق جميلة و مجموعة مبان مذهلة.

شيملا Shimla

تقع في شمال غرب جبال الهمالايا و هي شهيرة باسم تلال الملكة و هي مستعمرة نابضة بالحياة بمبانيها المصممة على الطراز القوطي المحاطة بغابات كثيفة و مناظر خلابة كما يقع فيها شارع المركز التجاري و هو شارع التسوق الرئيسي في المدينة.

غوا Goa

يعد من أكثر الماكن التي يقصدها السياح في الهند و هي أصغر مركز فيها و تحتوي على مجموعة من الشواطئ الجميلة و حدائق استوائية مع جو ذي حرارة دافئة و مياه فيروزية نقية و أشجار نخيل كما يقام فيها مهرجان في الشهر الثاني الميلادي من كل عام مع احتفالات رائعة و طعام رائع.

مومباي Mumbai

هي معروفة للعديدين باسم بومباي و هي أكثر مدينة مكتظة بالسكان في الهند و صاخبة و ملوثة كذلك و هي مكان التقاء العديد من الثقافات و مع كذل ذلك يوجد فقر مدقع بين سكانها و هي تعد مكان مولد السنيما الهندية و توجد بها العديد من المسارح و دور العروض السنيمائية و المباني و الأسواق النابضة بالحياة و المراكز التجارية.