معالم مدينة مومباي الهندية

معالم مدينة مومباي الهندية


سحر الحضارة الهندية القديمة التي عاصرت اوقات احتلال بريطاني طويل، يمكنك ان تتعرف عليه اليوم في معالم مدينة بومباي، أحد أشهر المدن الهندية الرائعة والمليئة بالمعالم التي تستحق الزيارة، فادخل معنا الى بومباي الرائعة.

بوابة الهند Gateway of India

اذا اقتربت من بومباي، فبوابه الهند التاريخية هي اول ما ستقع عليه عينيك، حيث شيدت هذه التحفه المعمارية تكريما للملك "جورج" و"ماري" وهي تقع على الواجهة البحرية من كولابا حيث ستكون اكثر وضوحا اذا دخلت الى بومباي بالقوارب، ولقد تم الانتهاء من انشائها 1924، وهي في العادة تعج بالسياح والسكان المحلين والباعة الجائلين.

Mahalaxmi Dhobi Ghat 


وهي من أكثر الاماكن التي لاي يمكن نسيانها في بومباي حيث انها أكبر مغسله في الهواء الطلق، فانت لن تصدق الصفوف التي لا نهاية لها من الملابس التي يتم تنظيفها من قبل الهنود العاملين في هذه المنطقة، الذين يتوارثون هذه المهنة في عزم غريب وسط المواد الكيماوية الكثيرة والعمل يدويا، ويقع هذا المكان في قلب بومباي بالقرب من المحطة الرئيسية.

حاج علي Haji Ali


لأن الهند من الحضارات المحيرة، فستجد فيها ايضا المسجد الذي لحق به مقبره، وهو تحفه معمارية انشأت في عام 1431 من قبل أحد التجار الاثرياء الصوفين "بي حاجي علي خان" فلقد غيرت زيارة مكة المكرمة الكثير في حياته، فالهم ببناء هذا المسجد الرائع، وأكثر ما يميز هذا المسجد هو الممشى الطويل الي يمتد 500 متر والذي لا يمكنك المرور من خلاله الا إذا كان المد في البحر منخفض، ويقع هذا المكان على ساحل رالي.

بوليوود Bollywood


لا يمكنك ان تصل الى بوليوود دون ان تقوم بعاصمة السينما التي اخرجت الكثير من الافلام، ففي مدينة السينما في جورجاون ستحصل على كل المعلومات التي تحب ان تعرفها عن صناعة السينما الهندية، الى جانب أنك يمكنك زيارة اماكن التصوير الاكثر شهره في عالم السينما الهندية.

معرض ومتحف الحصان الاسود الفني Kala Ghoda Art Precinct


أطلق عليه هذا الاسم لان في مركز الميدان الخاص بالمعرض كان هناك أحد التماثيل المشهورة التي اتخذت شكل الحصان الاسود، انه احد الاماكن الرائعة التي يمكنك منها التعرف على تاريخ الثقافة الهندية الفنية من خلال معرض يضم الكثير من الفنون المميزة، الى جانب ان يستضيف اشهر المهرجانات الفنية في الهند.

المباني التراثية heritage buildings


في محيط بومباي ستجد المباني التراثية التي تحمل التناغم العجيب بين الثقافة الهندية المعمارية والإنجليزية التي كانت في وقت الاستعمار الانجليزي، وفي محطة فيكتوريا ستجد "قصر الامير والاس " احد اشهر المباني القوطية الرائعة على الطراز الانجليزي الرائع، والمحكمة العليا الهندية وهي تحفه معماريه ادمجت فيها الثقافتين الهندية والبريطانية والتي ظهرت بوضوح اروقة المحكمة،

منطقة الكهوف و الحديقة الوطنية Caves and National Park


في ضاحية سانجاي ستجد الحديقة الوطنية الرائعة التي تستحق الزيارة على بعد 40 كم من قلب بومباي، ففي قلب هذه الحديقة الساحرة ستجد الكثير من الكهوف القديمة، وهي كهوف تم حفرها يدويا في قلب الصخور البركانية، وهي اما لطائفة البوذيين او شيفا.

الاسواق والبازارات Markets and Bazaars


إذا اردت ان تتسوق في بومباي وتحصل على الكثير من الهدايا التذكارية لهذه المدينة، ففي واجهة معرض الصور في بومباي ستجد الكثير من المحال والبازارات الرائعة والتي تبيع المعروضات الرخيصة.

شواطئ تشوباتي وجوهو ومارين Juhu and Marine Drive Chowpatty Beaches


وللاسترخاء يمكنك زيارة أشهر شواطئ بومباي، وتستعد لرؤية الكثير من المعالم لهذا الشاطئ والتمتع بالوجبات الدسمة التي تقدم على طول الساحل من خلال اكشاك، فهو من أشهر الشواطئ للسكان المحليين.








تعرف علي المزيد عن السياحة في الهند