معالم مدينة كشمير الهندية

معالم مدينة كشمير Kashmir


هي جنة الخالق في الارض، فالطبيعه تظهر فيها، في ابهى صورها، في كل فصول السنه، ومن اكثر الاماكن المميزه فيها، والتي تجذب السياح اليها على مدار العام

بانورما الربيع Verinag

هو مبنى ساحر، حيث تظهر اللوحات الحجريه فيه بشكل دائري، تتوسطها بركه من الماء، باللون الفيروزي الساحر، ويحيط بالمبنى الجداري الاشجار من الخارج، في منظر ساحر يمثل بالفعل بانوراما الربيع، وقد كتب على الالواح الجداريه، نثر بالفارسيه، في مدح الربيع.

بحيرة دال وشيكارس Dal Lake the shikaras

أطلق على هذه البحيرة، فينيسيا الشرق، او بندقية كشمير، وتضم الحدائق المغوليه التي وضعها اباطرة المغول، وتضم ايضا قصر شير الجرحي الذي أصبح مبنى اداري لحكومة الولايه، وقصر الجلاب بهافان، الذي أصبح فندق (اليت جراند بالاس)، والمكان منطقة جذب للزوار خاصة في الصيف، لممسارة الرياضات المائيه وركوب الزوارق.
بحيرة مانسابال Manasbal Lake

يصل عمق هذه البحيره 43 قدم، وينمو بها اللوتس في محيطها، الذي يظهر في شهر يوليو واغسطس، وهي مكان جيد لمراقبة الطيور المائيه التي تتجمع هناك، يقع على ضفاف البحيره، مدرجات ومنحوتات، اضرحه بوذيه، منحوتات المغول.
شاليمارباغ Shalimar Bagh, Srinagar 

تقع في شمال شرق بحيرة دال، هي رمز الحب التي شيدها الامبراطور المغولي (باغ جهانكير) لزوجته (نورجاهان)، 1619، تتميز الحديقهبدرجه عالية من التنسيق وهي الان حديقه عامه



باري محل Pari Mahal

هي حديقة المدرجات السبعه، تقع في اعلى سلسلة جبال (زابتروان)، وهي مثال للعماره الاسلاميه في عهد الامبراطور المغولي (شاه جهان).
معبد شنكرا تشاريا Shankaracharya Temple

شيد من قبل البوذين في جبل زابروان، هو معبد لشيفا، يقع على ارتفاع 3000 متر، ويشار الى المكان ايضا باسم عرش سليمان، ويقال ان الملك سليمان، جاء للعباده على هذه التله، لذلك فهو مكان مقدس من العصور القديمه.




تعرف علي المزيد عن السياحة في الهند