المعالم السياحية في مدينة غوا الهندية

المعالم السياحية في مدينة غوا الهندية  Goa

رغم ان هذه المدينه الهنديه القديمه هي مصدر جذب للسياح محبي الشواطئ والرياضات المائيه والرحلات النهريه المليئه بالمغامرة، الا ان بها مجموعه من الاثار تجذب اليها ايضا السياح لبنائها القديم والمميز بالكثير من التحف المعماريه للعصور القديمة، ومن هذه الآثار.

قلعة Se Cathedral


في قلب جوا القديمه يقع هذا البناء المميز الذي اتخذ الطابع القوطي الانجليزي والبرتغالي في الفن المعماري، على عكس الكثير من الابنيه التاريخيه في الهند، ولقد شيد هذا البناء في عام 1560 ولقد تم الانتهاء منه بعد 100 سنه وهو من الاشياء الغريبه التي تجذب اليه السياح لمشاهدة هذا البناء الذي اخذ هذا الوقت في بناؤه، الى جانب العديد من الاشياء الرسوم والجرس الذهبي الذي في هذا البناء.


قلعة جوا والمناره Fort Aguada and Lighthouse


بالقرب من شاطئ Candolim Beach تقع هذه القلعه القديمه التي شيدت في بداية القرن السابع عشر، والتي استخدمت كسجن في حقبه من الزمن، القلعه تأثرث كثيرا لقربها من الساحل فقد تضرر بناءها كثيرا، الا انها تجذب اليها الكثير من السياح الى جانب المناره التي يحب الكثير من السياح الصعود اليها.


قصر كابو Cabo Palace) Raj Bahavan)


بلقرب من قلعة جوا يظهر ايضا قصر كابو الذي شيد في القرن السادس عشر، وهو أحد الاماكن التي استخدمت من قبل الحكومه الهنديه والسياسيين، وقد تميز هذا القصر بانه يضم مجموعه من التحف النفيثه الهنديه والصينيه ايضا التي صنعت من البورسيلين لذلك فهو أحد اهم معالم المدينه واكثرها جذبا لكثير من الزوار.


قلعة شوبرا Chapora Fort


اطلال هذه القلعه القريبه من الشاطئ مازالت تجذب اليها الكثير، وهي تقع في شمال جوا بالقرب من الساحل وايضا بالقرب من أكثر شواطئ جوا التي اشتهرت بمحبي رياضة الغطس من المرتفعات.





تعرف علي المزيد عن السياحة في الهند