معبد مادوري في الهند

 معبد مادوري Temple Madurai


يقع معبد مادوري في تاميل نادو، التي تعتبر مركزا للمعابد المميزة بمعمارها الرائع، لكن معبد مادوري يعتبر هو الملك المتوج لهذه المعابد، بمعماره المتميز، وحوائطه المتصله التي تمثل درسا في فن المعمار، والمبنى على شكل مربع، يقع على مساحة 45 فدان، لكل جهه من المعبد مدخل خاص بها.

تاريخ المعبد قديم من عمر المدينه، حيث يرجع تاريخه لألاف السنين، وبالتحديد للقرن 6 الميلادي، حيث كان المفتاح للمركز التجاري لبانديا، الذي حكموا المكان، من أشهر الاساطير التاريخية التي تروى عن المعبد، يقال ان ميناكشي، ولد من النار المقدسه، استجابة لصلاة الملك وزوجته، حيث تزوج من شيفا، وحكما مدينة مادوري.

اما في التاريخ الحديث، يقال ان الرحال المسلم مالك كافور، اقام بجانب هذا المكان، يقال انه بنى مسجد هناك في القرن 14، في القرن السادس عشر، قام حاكم نياك، باعادة بناء المعبد، وكان له قيمه كبيره في عهده، ولدى الحكام التاليين له، وفي المعبد جزء مخصص يحكي تاريخ المكان، والقصص التي تحيط به.

للتعرف على تاريخ المكان يمكنك زيارته، حيث يستقبل المكان الزوار من 9 صباحا الى 4.5 عصرا، ويمكنك الإقامة في أحد الفنادق التي تقع على بعد 4 كم من مادوري، وهو فندق سنجام، هو مكان فخم يتمتع بمختلف الخدمات، بالاضافه الى الغرف المريحه، هو يقع في مربع هادئ في مادوري.




تعرف علي المزيد عن الهند