برنامج سياحي لزيارة مومباي Mumbai

برنامج سياحي لزيارة مومباي Mumbai



تعرف اليوم على بومباي أحد أكبر وأشهر المدن الهندية المليئة بالكثير من التاريخ الرائع للثقافة الهندية، فاذا اردت ان تعرف اليوم طريقك لتعرف هذه المدينة الساحرة، فتعال معنا في جولة سياحيه مميزه في مدينة بومباي خلال عشرة أيام.


اليوم الاول في متحف قصر امير ويلز في بومباي Prince of Wales Museum


في قلب بومباي وعلى مقربه من المحطة المركزية، عليك اليوم ان تتمتع برؤية المتحف المميز بالطراز المعماري الانجليزي والذي يحتوي على مجموعه نادره من العملات الى جانب المنحوتات المموهة، ومجموعه كبيره من الأسلحة التي تحكي جزء من تاريخ الاستعمار في الهند، وهو من أكثر الاماكن جذبا للسياح.

اليوم الثاني عند بوابة الهند Gateway of India


وهي مثال رائع للحضارة الهندية حيث تظهر من الفق من مدينة بومباي لتعبر عن حقبه تاريخيه في الهند كتكريم للملك جورج والملكة ماري، وهو مميز بالأبراج الشاهقة والتي بنيت من الحجر البازلت الاصفر.

اليوم الثالث Marine Drive ساحل وشاطئ مارين

انه من أفضل الاماكن التي يمكنك التنزه فيها والاسترخاء على سواحلها ومشاهدة منظر الغروب الرائع ويمكنك ان تتجه من هناك الى شواطئ جوهو وتشوباني، حيث الكثير من الاوقات المميزة في الهواء الطلق وركوب الجمال والخيل في الهواء الطلق، الى جانب مشاهدة العروض البهلوانية الرائعة.

اليوم الرابع في Mani Bhawan مقر اقامة غاندي قديما 


وإذا كنت تحب التاريخ الهندي القديم فعليك ان تحرص على زيارة مكان اقامة الزعيم والمناضل غاندي، فهو يحتوي على مكتبه تضم أكثر من 2000 كتاب ومتعلقات غاندي الخاصة.

اليوم الخامس في Tower of Silence برج الصمت 


وهو مكان مفتوح به الكثير من الغموض والرعب، حيث ترك الفرس قتلاهم في هذا المكان لتأكلها النسور، مما يثير الرهبة في المكان.

اليوم السادس في Hanging Gardens and Kamla Nehru Park الحدائق المعلقة 


Ferozeshah فروزا و Nehru نيهرو هما حديقتان متقابلتان على بحر العرب ، وهي مكان رائع للتنزه والرحلات العائلية، وفيها اجمل المناظر الطبيعية التي تتميز في وقت غروب الشمس.

اليوم السابع Sanjay Gandhi National Park حديقة سانجي الوطنيه


هي منطقه محميه من الغابات ، تحتوي على الطيور النادره والفراشات والنباتات الرائعه وعدد صغير من النمور وهي من الاماكن المميزه .


اليوم الثامن في باسين فورت Bassein Fort


حيث اسوار المدينه البرتغاليه القديمه مازالت قائمه حتى الان ، وبها اماكن استكشافيه رائعه لمحبي المغامره ،


اليوم التاسع في سوق كولابا كوزواي


واذا كنت في حاجه الى هدايا تذكاريه لا تنسى ، فعليك ان تقوم بزيارة هذا السوق الرائع فهو تجربه تسوق مميزه بالكثير من المعروضات من الحرف اليدويه والبلورات والمجوهرات الهنديه والبخور والمشغولات النحاسيه ، فهو سوق سياحي رائع في جنوب بومباي ،

اليوم العاشر في سوق Linking Road


اذا اشتقت لمطاعم الوجبات السريعه فستجد لها مكان في هذا السوق من كنتاكي وفرايد تشكين ، وذلك جنبا الى جنب من المطاعم الهنديه التقليديه ، الى جانب الكثير من المحال التجاريه والتي تقوم ببيع الازياء والمنتجات الجلديه ، وهو في تقاطع شارع وترفيلد.





تصفح المزيد عن الهند