أجمل مافي الهند


الهند بلد يتميز بالتنوع والإختلاف .. وربما تكون البلد الأكثر تنوعا على وجة الأرض , فتجد فيها مكانا من أكثر بقاع الأرض برودة فى كشمير , وتجد بها شيرابونجي المكان الأكثر هطولا للأمطار فى العالم وأيضا تجد صحراء ثار المكان الأكثر جفافا على وجه الأرض . أضف إلى ذلك أن أكثر من نصف حدود الهند هي موطن لأجمل وأروع الشواطئ . ولا تنسي أن شمال الهند يستضيف جبال الهيمالايا المغطاه بالثلوج .

وعندما يختلط كل ماسبق مع الثقافات المختلفة ومئات من اللغات واللهجات سوف تحصل على مزيجا قويا من التنوع وستجد نفسك مندهشًا , كيف لمثل هؤلاء الأشخاص المختلفون فى ظل طبيعه جغرافية متنوعة أن يعملوا كبلد ديمقراطي واحد ؟




أجرا




يعتبر تاج محل الواقع فى أجرا واحدا من أشهر المباني فى العالم , وهو ضريح ممتاز محل زوجة شاه جهان المفضلة . ويعد تاج محل واحدا من عجائب الدنيا السبع الجديدة وواحدا من ثلاث مواقع للتراث العالمي فى أجرا .

وقد قام الإمبراطور المغولي شاة جهان بتشييد تاج محل فى عام 1653 م ليكون المثوى الأخير لزوجته المحبوبه ممتاز جهان . وقد تم بناؤه بالرخام ليكون المبنى الأكثر جمالا في الهند . وقد استغرق بناء تاج محل إثنان وعشرون عاما من العمل الشاق وقام بتشييدة عشرون ألفا من العمال واستخدمت المجوهرات فى البناء ويقع البناء وسط حدائق ذات طبيعة خلابة.


جايبور / أودايبور


يطلق على جايبور أيضا اسم المدينة الوردية , وهي عاصمة ولاية راجستان الهندية . وتعتبر جايبور من أشهر الأماكن التي يقصدها الناس فى الهند من أجل السياحة والتعليم .






يتوافد الكثير من الناس إلي جايبور لمشاهدة الحصون والمعالم الأثرية المختلفة والتى تعكس ماضيها المجيد , والسياحة تمثل جزءا هاما من الإقتصاد في جايبور . وتقع بعض أفضل فنادق العالم هناك .

ومن الحصون والمعالم الأثرية فى جايبور :

هوا محل , العنبر فورت ( حصن العنبر ) , حصن مهراجا , مدينة القصور , جنتار منتار , جال محل , شاندرا محل , المتحف المركزي ( متحف ألبرت هول ) , بوابة الطاووي , صرح بيرلا ماندير .

غوا


تشتهر ولاية جوا بشواطئها النقية الخلابة . فى الواقع فإن تسعون بالمائة من إجمالي السياحة فى غوا تعتمد فقط على شواطئها الرائعة الموجودة بالمناطق الساحلية و تتمتع غوا بفصلين سياحيين رئيسيين هما الشتاء والصيف . في فصل الشتاء يأتي السياح من الخارج وخاصة من أوروبا إلي غوا للإستمتاع بمناخها الرائع . وفي فصل الصيف – موسم الأمطار فى غوا – يأتى السياح إلى الجزيرة لقضاء الإجازات من جميع أنحاء الهند .





فى عام 2008 بلغ عدد زوار غوا اكثر من ثلاثة ملايين سائح وفق الإحصاءات , منهم أكثر من نصف مليون سائح أجنبي . ويعتبرها العديد من الأجانب موطنا لهم لما تتمتع به من حياة هادئة ومريحة .


كشمير


يوما ما كانت كشمير موطن جبال الهيملايا توصف بأنها جنة على الارض , وواحدة من الأماكن الأكثر جمالا فى العالم . وفي العقدين الأخيرين أدى الإرهاب إلى تلاشي سحرها .





تحتوي ولاية جامو وكشمير على ثلاث مناطق جغرافية رئيسية وهي جبال الهيمالايا الصغرى أو وادي جيلوم وتقع فى كشمير , وجبال الهيمالايا الداخلية وتقع فى اداك والمناطق الحدودية , وأخيرا جبال الهيمالايا الخارجية أو ما تعرف بسلسلة جبال الجنوب وتقع فى جامو .


كانياكوماري






رغم أن هناك العديد من الأماكن السياحية فى منطقة كانياكوماري إلا أنها تشتهر بشروق الشمس وغروبها المذهل والفريد من نوعة. ففى المكان الذي يلتقى به خليج البنغال والمحيط الهندي وبحر العرب يكون شوق الشمس وغروبها أكثر إبهارا .. ويمكن أن ترى القمر وقت غروب الشمس فى نفس الوقت على جانبي الأفق