وادي الزهور في جبال الهيمالايا بالهند

وادي الزهور في جبال الهيمالايا بالهند

بعيداً على الجانب الغربي من جبال الهيمالايا، يقع وادي من الجنة، وهو الوادي المعروف باسم وادي الزهور، حيث تمتد سجادة خضراء مليئة بالزهور تخترق الجبال والسهول.



اي أحد يحاول اكتشاف جبال الهيمالايا دوماً ما يتفاجأ بوادي الزهور الرائع هذا الذي يمتد إلى ما لانهاية، وسط الجبال وعلى ارتفاع 6719 متر فوق مستوى سطح البحر، يقع وادي الجنة هذا على امتداد 87 كيلومترا مربعا.

ووادي الزهور، الذي قع في ولاية أوتارانتشال الهندية، مصنف على أنه محمية طبيعية وحديقة وطنية هندية، وفي الجانب الشرقي تجد حديقة وطنية أخري وهي حديقة ناندا ديفي، وكلا المتنزهات الوطنية تم ضمهما إلى مواقع التراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 2004.

الزهور في الوادي تنتشر بأفضل حالاتها ما بين يونيو وأكتوبر، وهناك تجد مجموعة من أجمل وأندر الزهور مثل Brahmakamal والأزرق الخشخاش وزنبقة الكوبرا، ويتم استخدام هذه الزهور في الاحتفالات الهندية التقليدية. وبينما السماء الزرقاء التي تسطع وسط جبال الهيمالايا لا يمكن ان تري او تشاهد إلا امتداد كبير من الزهور في هدوء مطبق وتام.



عند تساقط الثلوج، فان الوادي يختفي تماما، وتتحول السجادة لملونة إلى سجادة بيضاء كبيرة للغاية.

أقرب مطار إلى وادي الزهور في Jolly Grant على بعد 295 كيلو متر من الوادي، ومن Jolly Grant يجب القيادة بالسيارة لمدة 11 ساعة حتى oshimath، ثم ساعة واحدة إلى بلدة Gobindghat، ثم من البلدة رحلة لـ 17 كيلو متر في مسار حاد للوصول في النهاية إلى وادي الزهور.