السياحة في بنغالور | بنغالور

السياحة في بنغالور



مدينة Bangalore تقع في ولاية كارناتاكا الهندية، وهي واحدة من اهم مدن الهند، يطلق عليها العديد من الألقاب مثل جاردن سيتي ووادي السيليكون الهندي، وغيرها من الأسماء، تعرف المينة بمناخها الصحي طوال العام، وفيها تجد الأشجار الطويلة وقدد اصطفت على جانبي الشوارع في المينة مع مسطحات خضراء تغطي المساحة الأكبر منها، وهذا هو السبب الأول لأطلاق اسم جاردن سيتي عليها.


وكونها مقراً لكثير من الشركات متعددة الشركات، وخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، فهي تعرف باسم وادي السيليكون، فضلاً عن وجود المطار الدولي بها الذي يجعلها مرتبطةً مباشرةً مع العالم.

وتعد المدينة واحدة من أهم المدن التجارية في العالم، وتعد الموطن الأول في الهند لمختلف المشاريع بدايةً من مشاريع القطاع العام وشركات البرمجيات والصناعات الثقيلة والاتصالات السلكية واللاسلكية والطيران والمعدات الثقيلة والآلات، ومنظومات الدفاع. وهذا يجعلها مركزاً مالياً لا يستهان به.

ومع حدائقها الرائعة وشوارعها القديمة ومجمعات السينما والترفيه، جنباً إلى جنب مع بازارات التسوق المزدحمة والمعالم التاريخية كل هذا يجعلها واحدة من اهم معالم الجذب في الهند.

الطقس في مدينة بنغالور معتدل، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 20-36 درجة مئوية في الصيف، وفي الشتاء من 10 إلى 30 درجة مئوية.

أهم المعالم السياحية في بنغالور


قصر بنغالور الذي بناه Chamaraja Wodeyar في عام 1887.

متحف الفضاء HAL الذي يقع في طريق المطار وأنشئ في عام 2001.

حديقة Cubbon 

حدائق لومبيني

الحديقة الوطنية "Bannerghatta".