اجمل المدن الهندية | اجمل 10 مدن هندية

نعرض لكم اليوم قائمة مختارة من اجمل مدن الهند والسياحة في الهند والتي تتميز بجذب السياح والمعالم السياحية الجميلة في دولة الهند , والموقع يحتوي علي الكثير من المواقع المتخصصة في الهند والسياحة في الهند بشكل عام ومتخصص يمكنك تصفح اقسام الموقع من خلال زيارة الصفحة الرئيسية لـ قسم الهند

مدينة أغرا في الهند 

تاج محل
إن تاج محل الواقع في أغرا هو أشهر أبنية العالم، حيث ضريح ممتاز محل زوجة شاه جاهان المفضلة. إنه أحد عجائب الدنيا السبع، وأحد المواقع الأثرية العالمية الهامة في أغرا. بناه شاه جاهان ملك موغال عام 1653 كقبر لزوجته وسط أجمل الحدائق الطبيعة. تم تزيينه بالرخام ليكون أروع أضرحة الهند على الإطلاق، بسبب إتقان تفاصيله التي استغرق بناؤها 22 عاماً (1630-1652) من الجهد المضني، وتطلبت 20000 عاملاً من بنَّائين وصانعي مجوهرات.

مدينة جايبور في الهند

Jaipur جايبور
تُعرَف عاصمة ولاية راجاسثان بالمدينة الوردية المفعمة بأفضل فنادق العالم، وهي وجهة سياحية وثقافية ذائعة الصيت في الهند. حيث يقصدها السياح لمشاهدة الحصون والأضرحة التي تعكس تاريخها العريق. علماً أن السياحة تشكل أحد أهم عائدات الهند الاقتصادية.

مدينة غوا في الهند

صور غوا الهند
تشتهر بشواطئها البكر التي لم تفسدها الحضارة، في الحقيقة فإن  90% من السياحة هنا تتركز في الشواطئ الجميلة للمدن الساحلية. في غوا ثمة فصلين رئيسيين للسياحة هما الشتاء والصيف. ففي الشتاء يقصدها السياح وخاصة الأوروبيين للاستمتاع بالمناخ الخلاب، وفي الصيف (الفصل الممطر في المدينة) يتوافد إليها السياح الهنود لقضاء إجازاتهم. في عام 2008 تم تسجيل أكثر من ثلاثة ملايين سائحٍ، أكثر من نصف مليون منهم كانوا من دولاً أجنبيةً. يعتبرها الكثيرون منزلهم بفضل نمط الحياة الرغيدة المفعمة بالاسترخاء والراحة.

السياحة في كشمير

صور كشمير
كانت تُلقَّب بجنة الأرض، وهي إحدى أجمل مدن العالم. لكن في العقود القليلة الماضية انخفضت نسبة السياح في سلاسل جبال الهيمالايا. تتميز ولاية جامو وكشمير بتضاريسها الجغرافية الثلاثة المعروفة بالهيمالايا الصغرى، أو وادي جيلوم أي كشمير، أو الهيمالايا الداخلية، أو وادي إندوس (لاداك والحدود المتاخمة)، أو ما وراء الهيمالايا، والهيمالايا الخارجية، أو سلسلة الجبال الجنوبية (جامو). تبلغ مساحة جامو وكشمير 2.22.236 كم مربع.

مدينة كانيا كوماري الهندية

شروق شمس جميل
رغم كثرة المواقع السياحية في المدينة إلا أنها تنفرد بجمال شروق الشمس وغروبها. فتجمُّع ثلاثة محيطات هي خليج البنغال، والمحيط الهندي، وبحر العرب يزيد من جمال الشورق والغروب. وفي المساءات المقمرة الرائعة يمكن رؤية بزوغ القمر تزامناً مع غروب الشمس في الأفق.

مدينة كيرالا الهند

طبيعة كيرلا
تقع على ساحل مالابار المداري الخصب، لتكون أشهر الوجهات السياحية في الهند. تُصنَّف ضمن الجنَّات العشر العالمية وإحدى أجمل خمسين مدينة في العالم ضمن قوائم مجلة رحالة ناشيونال جيوغرافيك، لتميزها بالسياحة الصديقة للبيئة، والمياه الراكدة الجميلة، والتدليك البديل الشافي.
اقراء كذلك عن كيرلا : صور كيرلاالسياحة في كيرلامطار كيرلا

مدينة دلهي القديمة

شوارع الهند
تتميز دلهي عاصمة الهند بمواقعها الفاتنة كالمعابد والحصون والأضرحة التي تجسد التاريخ الهندي. تشتهر المدينة القديمة بالقلعة الحمراء المهيبة، فيما تتركز المباني الحكومية والسفارات في دلهي الجديدة التي تتضمن العديد من المواقع التاريخية. تم تسجيل أوتوب مينار والقلعة الحمراء وضريح هوميان ضمن الإرث الحضاري العالمي.
اقراء ايضا عن دلهي : مطار دلهي

مدينة أجانتا وإلورا

تراث الهند
تجسد أجانتا إيلورا 28- 30  نصباً تذكارياً حجرياً تعود إلى القرن الأول قبل الميلاد والقرن الخامس بعد الميلاد. تتميز بأجمل اللوحات والتمائيل الدينية والفنية البوذية والعالمية. تتوضع تلك الكهوف خارج القرية في مقاطعة أورانغاباد ضمن ولاية مهاراشترا. قامت منظمة اليونيسكو بضم الكهوف إلى قائمة مواقع الإرث العالمي عام 1983.

مدينة دارجيلينغ

دارجيلينغ
تتميز بجمال طبيعتها، وهواء جبالها النقي، وسكانها الودودين ذوي الوجوه البشوشة. وأفضل هدية تقدمها لزائريها هو الفجر المشرق كل يوم وجبالها التي تختلس النظر إلى أشعة الشمس البهية. تقود المنحدرات الوعرة متعبدي الشمس التائقين إلى هضبة تايجرن حيث الجو الرطب الغامض. أما شرقاً فتلون الشمس البرتقالية الغائمة قرص السماء بضربات أرجوانية وذهبية وبرتقالية وفوشية. تستيقظ قمم إيفيرست، وكابرو، وكانشينجونغا، وجانو الثلجية بهوادة من نومها لتبدأ يوماً جديداً.

ميسور في الهند

صور معالم الهند
إنها وجهة سياحية هامة في كارناتاكا، حيث تستقبل عدداً هائلاً من السياح خلال مهرجان داسارا الذي يدوم عشرة أيام. وتحتوي المدينة على أحد أشهر المعالم الأثرية في الهند وهو قصر أمبافيلاس المعروف باسم قصر ميسور الذي يستضيف المهرجان سنوياً.