مدينة اودايبور| city of Udaipur



 التي يشار إليها أحيانا مدينة البحيرات، هي مقصد سياحي شهير في ولاية راجاستان. تاريخيا، كانت يوما ما عاصمة للمملكة الراجبوت من موارومناطق الجذب الرئيسية في المدينة هي الرائعة راج في عهد القصور.

القصر الأكثر شهرة في أودايبور هو قصر البحيرة التي يستغرق كامل جزيرة نيواس النتوء في بحيرة بيكولا. مرة واحدة في القصر الملكي في الصيف، وهو حاليا أحد الفنادق الفخمة التي تديرها فنادق منتجعات وقصور تاج. اكتسبت شهرة عالمية قصر البحيرة عندما جرى تصوير الفيلم في فيلم جيمس بوند اوكتوبوسي وكما هو مبين قاعدة المنزل وعنوان الطابع. بسبب هذا، العديد من السياح من المطاعم لعب هذا الفيلم في المساء على مائدة العشاء.

المدينة المدينة نفسها مليء الفنادق والمطاعم والمتاجر المختلفة لتقديم الطعام وحشد سياحي. ويمكن الاطلاع على محلات الخياطة، صناعة الاحذية ومحلات الحرف اليدوية والجلود ويتميز الكتب جهة محددة عند كل منعطف. مع أساليبها زقاق ضيق والشوارع المتعرجة، والمدينة تفتخر سحر العالم القديم. كان يمكن أن يكون مناظر خلابة على البحيرات والقصور فوق أي من المطاعم العديدة وعلى السطح هو مكان لطيف لمشاهدة غروب الشمس فوق المدينة.

تتمتع بصلات واودايبور إلى بقية الهند كما أنها تقع في منتصف الطريق بين دلهي ومومباي. هناك محطة قطار تقع بعيدا عن مركز المدينة حيث من السهل لاستئجار سائق العربة ليأخذك إلى المدينة. براتاب مطار حول 22km من مرصد قربدابك